حوار هادئ مع الأستاذ حلمي مرمر:
...........................................
كتب الأستاذ حلمي مرمر مقالا يرد فيه على الأخ معروف صابر وكان مما جاء في بداية المقال قوله:
[يا من كنّا إخوةً متحابين، ثم نزغ الشيطان بيننا، فأمسينا فُرقاء متشاكسين:
فتحي عبد السلام ليس شيخ سوء، بل شيخ خير، وقد كُنتُم تعلمون، وليس منا من لم يوقر كبيرناوالمسيح الموعود لم يدّع النبوة، وإنما وهبها إياه رسول الله، وسماه نبياً، إنما من يدعي النبوة من ينسخ نبوة محمد، وكتابه، وشريعته ]انتهى بنصه.
وقد آثارتني عبارة الأستاذ مرمر التالية نظرا لأنها تتكرر عند كل الأحمديين:( والمسيح الموعود لم يدّع النبوة، وإنما وهبها إياه رسول الله، وسماه نبياً، إنما من يدعي النبوة من ينسخ نبوة محمد، وكتابه، وشريعته) فكان هذا الحوار الهادئ :
◄أبوعمران:
أستاذ حلمى مرمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلت في بداية مقالك:(والمسيح الموعود لم يدّع النبوة، وإنما وهبها إياه رسول الله، وسماه نبياً، إنما من يدعي النبوة من ينسخ نبوة محمد، وكتابه، وشريعته)
- حقيقة تصريحك هذا يطرح لدي بعض الاشكالات نظرا لأنني أجده كثير ا عند الأحمديين وسأطرح هذه الاشكالات على شكل أسئلة علني أجد لها جوابا شافيا:
1_أين وهب رسول الله النبوة للميرزا يا ابن الحلال؟
2_أين سمى النبي عليه الصلاة والسلام الميرزا نبيا وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه؟
...............................................................................................
أستاذ حلمى مرمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلت في بداية مقالك:(والمسيح الموعود لم يدّع النبوة، وإنما وهبها إياه رسول الله، وسماه نبياً، إنما من يدعي النبوة من ينسخ نبوة محمد، وكتابه، وشريعته)
- حقيقة تصريحك هذا يطرح لدي بعض الاشكالات نظرا لأنني أجده كثير ا عند الأحمديين وسأطرح هذه الاشكالات على شكل أسئلة علني أجد لها جوابا شافيا:
1_أين وهب رسول الله النبوة للميرزا يا ابن الحلال؟
2_أين سمى النبي عليه الصلاة والسلام الميرزا نبيا وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه؟
...............................................................................................
◄حلمى مرمر:
في حديث صحيح مسلم الذي قال فيه (فيهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض) وكذلك ( فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله ) و ......
◄حلمى مرمر:
ففي الحديث أن الله يوحي إلى عيسى عليه السلام: «أني قد أخرجت عباداً لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرِّز عبادي إلى الطور، ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون: لقد كان بهذه مرةً ماءً، ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خير من مائة دينار لأحدكم اليوم فيرغب إلى الله عيسى وأصحابُه فيرسل الله عليهم -أي على يأجوج ومأجوج- النغف -وهو نوع من الديدان يصيب الحيوانات- في رقابهم فيصبحون فرسى -أي قتلى- كموت نفس واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله طيراً كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله» (رواه مسلم).
في حديث صحيح مسلم الذي قال فيه (فيهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض) وكذلك ( فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله ) و ......
◄حلمى مرمر:
ففي الحديث أن الله يوحي إلى عيسى عليه السلام: «أني قد أخرجت عباداً لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرِّز عبادي إلى الطور، ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون: لقد كان بهذه مرةً ماءً، ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خير من مائة دينار لأحدكم اليوم فيرغب إلى الله عيسى وأصحابُه فيرسل الله عليهم -أي على يأجوج ومأجوج- النغف -وهو نوع من الديدان يصيب الحيوانات- في رقابهم فيصبحون فرسى -أي قتلى- كموت نفس واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله طيراً كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله» (رواه مسلم).
رابط المادة: http://iswy.co/evenb
أشراط الساعة الكبرى عيسى عليه السلام، ويأجوج ومأجوج - سعد بن عبد الله البريك
أشراط الساعة الكبرى عيسى عليه السلام، ويأجوج ومأجوج - سعد بن عبد الله البريك
◄حلمى مرمر:
وربما قلت يا أبو عمران
ذلك المسيح بن مريم
مالنا وللمرزا!؟
نقول لك كما لا يخفى عليك: مرزا غلام أحمد عندنا هو المسيح الذي يتكلم عنه الرسول، لأن المسيح الناصري قد مات، ولن يعود حسب السنة الإلهية
.................................................................................................◄أبوعمران:
حلمى مرمر انتظر ردي ان شاء الله تعالى
وربما قلت يا أبو عمران
ذلك المسيح بن مريم
مالنا وللمرزا!؟
نقول لك كما لا يخفى عليك: مرزا غلام أحمد عندنا هو المسيح الذي يتكلم عنه الرسول، لأن المسيح الناصري قد مات، ولن يعود حسب السنة الإلهية
.................................................................................................◄أبوعمران:
حلمى مرمر انتظر ردي ان شاء الله تعالى
◄أبوعمران:
حلمى مرمر
الأستاذ المحترم حلمي مرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد,
فقد قرأت ردك الذي رددت به علي حرفا حرفا وكلمة كلمة كما قرأت الرابط الذي نسخته والرد على ما تفضلت به كالآتي:
_قلت:( والمسيح الموعود لم يدّع النبوة، وإنما وهبها إياه رسول الله، وسماه نبياً، إنما من يدعي النبوة من ينسخ نبوة محمد، وكتابه، وشريعته)انتهى بنصه
أقول: القارئ لتصريحك هذا سيظن أن النبي صلوات ربي وسلامه عليه قد وهب النبوة فعلا للميرزا كما قلت وسطرت بيديك وصغت ببراعتك وأنه سماه نبيا حقا في أحد أحاديثه وهذا قول لا وجود له ولا يثبت أبدا لهذا قلت معلقا على منشورك :
[حقيقة تصريحك هذا يطرح لدي بعض الاشكالات نظرا لأنني أجده كثيرا عند الأحمديين وسأطرح هذه الاشكالات على شكل أسئلة علني أجد لها جوابا شافيا:
1_أين وهب رسول الله النبوة للميرزا يا ابن الحلال؟
2_أين سمى النبي عليه الصلاة والسلام الميرزا نبيا وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه؟]انتهى بنصه.
فجاء جوابك كما كان متوقعا وكما ألفنا من كل الأحمديين كالتالي:
(في حديث صحيح مسلم الذي قال فيه (فيهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض) وكذلك ( فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله ) و .....) انتهى بنصه.
-أقول:هذا الحديث لا يذكر الميرزا اطلاقا ولا أن النبي صلوات ربي وسلامه عليه وهبه النبوة ولا سماه نبيا بل يتحدث عن عيسى عليه السلام ويذكره بالأسم وما عن هذا سألتك انما سألتك عن الميرزا أين وهبه نبينا عليه الصلاة والسلام النبوة وأين سماه نبيا؟؟؟ قد تقول ان المراد بعيسى هنا هو الميرزا نفسه وهذا ينقض ما سطرته أعلاه أن النبي قد سماه باسمه ووهبه النبوة اذ لا نجد للميرزا هنا اسما ولا ذكرا ولا نبوة توهب له.
قلتَ لي مخاطبا:( وربما قلت يا أبو عمران ذلك المسيح بن مريم مالنا وللمرزا!؟ نقول لك كما لا يخفى عليك: مرزا غلام أحمد عندنا هو المسيح الذي يتكلم عنه الرسول، لأن المسيح الناصري قد مات، ولن يعود حسب السنة الإلهية)
الجواب:نعم سأقولها لأنك لم تثبت ما قلته . أما قولك أن (مرزا غلام أحمد عندنا هو المسيح الذي يتكلم عنه الرسول) فقد كان عليك أن تشير الى ذلك في منشورك وأن كلامك هذا موجه للأحمديين فقط لا غير وهو لا يلزمنا ولا حاجة بنا الى السؤال أمَا و انَ كلامك عام فعليك أن تثبته والا فهو كلامك ساقط لا وزن له ولا يعتد به.
ثم زدت الطين بلة عندما أتيت برابط احدى الصفحات التي تتحدث عن أشراط الساعة الكبرى والتي تخالف مذهبكم فقد جاء فيها على سبيل المثال:
- إن قصة عيسى مختلفة عن قصص سائر الأنبياء والرسل، وتحيط الغرابة من بعض جوانبها كصفة خلقه ورفعه إلى السماء حياً ونزوله في آخر الزمان
حلمى مرمر
الأستاذ المحترم حلمي مرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد,
فقد قرأت ردك الذي رددت به علي حرفا حرفا وكلمة كلمة كما قرأت الرابط الذي نسخته والرد على ما تفضلت به كالآتي:
_قلت:( والمسيح الموعود لم يدّع النبوة، وإنما وهبها إياه رسول الله، وسماه نبياً، إنما من يدعي النبوة من ينسخ نبوة محمد، وكتابه، وشريعته)انتهى بنصه
أقول: القارئ لتصريحك هذا سيظن أن النبي صلوات ربي وسلامه عليه قد وهب النبوة فعلا للميرزا كما قلت وسطرت بيديك وصغت ببراعتك وأنه سماه نبيا حقا في أحد أحاديثه وهذا قول لا وجود له ولا يثبت أبدا لهذا قلت معلقا على منشورك :
[حقيقة تصريحك هذا يطرح لدي بعض الاشكالات نظرا لأنني أجده كثيرا عند الأحمديين وسأطرح هذه الاشكالات على شكل أسئلة علني أجد لها جوابا شافيا:
1_أين وهب رسول الله النبوة للميرزا يا ابن الحلال؟
2_أين سمى النبي عليه الصلاة والسلام الميرزا نبيا وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه؟]انتهى بنصه.
فجاء جوابك كما كان متوقعا وكما ألفنا من كل الأحمديين كالتالي:
(في حديث صحيح مسلم الذي قال فيه (فيهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض) وكذلك ( فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله ) و .....) انتهى بنصه.
-أقول:هذا الحديث لا يذكر الميرزا اطلاقا ولا أن النبي صلوات ربي وسلامه عليه وهبه النبوة ولا سماه نبيا بل يتحدث عن عيسى عليه السلام ويذكره بالأسم وما عن هذا سألتك انما سألتك عن الميرزا أين وهبه نبينا عليه الصلاة والسلام النبوة وأين سماه نبيا؟؟؟ قد تقول ان المراد بعيسى هنا هو الميرزا نفسه وهذا ينقض ما سطرته أعلاه أن النبي قد سماه باسمه ووهبه النبوة اذ لا نجد للميرزا هنا اسما ولا ذكرا ولا نبوة توهب له.
قلتَ لي مخاطبا:( وربما قلت يا أبو عمران ذلك المسيح بن مريم مالنا وللمرزا!؟ نقول لك كما لا يخفى عليك: مرزا غلام أحمد عندنا هو المسيح الذي يتكلم عنه الرسول، لأن المسيح الناصري قد مات، ولن يعود حسب السنة الإلهية)
الجواب:نعم سأقولها لأنك لم تثبت ما قلته . أما قولك أن (مرزا غلام أحمد عندنا هو المسيح الذي يتكلم عنه الرسول) فقد كان عليك أن تشير الى ذلك في منشورك وأن كلامك هذا موجه للأحمديين فقط لا غير وهو لا يلزمنا ولا حاجة بنا الى السؤال أمَا و انَ كلامك عام فعليك أن تثبته والا فهو كلامك ساقط لا وزن له ولا يعتد به.
ثم زدت الطين بلة عندما أتيت برابط احدى الصفحات التي تتحدث عن أشراط الساعة الكبرى والتي تخالف مذهبكم فقد جاء فيها على سبيل المثال:
- إن قصة عيسى مختلفة عن قصص سائر الأنبياء والرسل، وتحيط الغرابة من بعض جوانبها كصفة خلقه ورفعه إلى السماء حياً ونزوله في آخر الزمان
- وأرادوا قتله فحال الله بينهم وبين ما يشتهون وألقى الشَّبَه على أحد حوارييه فقتله اليهود، ورفع نبيه إلى السماء بعد أن قام بمهمته على أكمل وجه
- أصل يأجوج ومأجوج من البشر من ذرية يافث أبي الترك، ويافث من ذرية نوح عليه السلام، ونوح من ذرية آدم وحواء عليهما السلام.
بعد أن تبين أنك لم تثبت دعواك تلك أعود فأسأل: :
1_أين وهب رسول الله النبوة للميرزا ؟
2_أين سمى النبي عليه الصلاة والسلام الميرزا نبيا وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه؟
................................................................................................◄حلمى مرمر:
أبو عمران
قياساً على طلبك بذكر المرزا على حد قولك باسمه واسم أبيه وبلدته وسنة ظهوره وكافة التفاصيل في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وربما في القرآن الكريم، فإنني. أطالبك بتطبيق نفس المبدأ مع الرسول محمد عليه السلام في التوراة والإنجيل! بنفس شروطك التي طلبتها
لن تجد
لماذا؟
لأن اللبيب تكفيه الإشارة
وما أكثر الإشارات
1_أين وهب رسول الله النبوة للميرزا ؟
2_أين سمى النبي عليه الصلاة والسلام الميرزا نبيا وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه؟
................................................................................................◄حلمى مرمر:
أبو عمران
قياساً على طلبك بذكر المرزا على حد قولك باسمه واسم أبيه وبلدته وسنة ظهوره وكافة التفاصيل في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وربما في القرآن الكريم، فإنني. أطالبك بتطبيق نفس المبدأ مع الرسول محمد عليه السلام في التوراة والإنجيل! بنفس شروطك التي طلبتها
لن تجد
لماذا؟
لأن اللبيب تكفيه الإشارة
وما أكثر الإشارات
◄حلمى مرمر:
أبو عمران
والإشارة فيها من الابتلاءات ما فيها
وهو المقصود
أبو عمران
والإشارة فيها من الابتلاءات ما فيها
وهو المقصود
◄حلمى مرمر:
أبو عمران
وبالنسبة لما في الرابط من أمور تخالف معتقداتنا فليس ذلك ملزما لنا، لم يكن يعنينا إلا كلام رسول الله، أما ما فهمه القوم فلهم أو عليهم
أبو عمران
وبالنسبة لما في الرابط من أمور تخالف معتقداتنا فليس ذلك ملزما لنا، لم يكن يعنينا إلا كلام رسول الله، أما ما فهمه القوم فلهم أو عليهم
◄حلمى مرمر
لم يُذكر نبي ولم يبشٓر به بكامل أسمائه وصفاته كما تتعنت أنت الآن، إنك تخالف سنن الله بذلك ليس إلا للاعتراض، ولو تحيزت لأنصفت
.................................................................................................◄أبوعمران:
حلمى مرمر
الاخ المكرم حلمي مرمر
أنت صاحب الدعوى وليس أنا حيث قلت أن النبي هو من وهب الميرزا النبوة وسماه نبيا فعليك أن تثبت هذه الدعوى أولا أو تسلم أن كلامك ظن لا يغني من الحق شيئا وبعدها ننتقل الى قضية أخرى
أخي الكريم أنا لم أطالبك باسم أبي الميرزا ولا بلدته وسنة ظهوره وكافة التفاصيل في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وربما في القرآن الكريم، كما نسبت الي بل طلبت منك فقط أن تبين لي أين وهب رسول الله النبوة للميرزا وسماه نبيا على حد قولك
وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه وهذا من حقي بناءا على تصريحك
قولك:فإنني. أطالبك بتطبيق نفس المبدأ مع الرسول محمد عليه السلام في التوراة والإنجيل! بنفس شروطك التي طلبتها
لن تجد
لماذا؟
لأن اللبيب تكفيه الإشارة
-الرد:كيف تطالبني بتطبيق نفس المبدأ واستخراج اسم النبي عليه الصلاة والسلام من التوراة والأنجيل وجميع تلك الكتب محرفة مبدلة وقولها المنافي للحق والحقيقة لا يجدر بالقبول أبدا لأنها كما تعرف قد أصبحت الآن كالوحل القذر الذي ينبغي أن يتجنبه الانسان الطاهر الطبع........فالألفاظ لم تبقى هي هي ولا المعاني ,ولم تبقى الحكمة نفسها ولا المعاني , نعوذ بالله من شرالانجيل وكمال ضره .
واللبيب بالدليل يأخذ
ما فهمته من كلامك وردك أن يقيني كان في محله ولن تجد ولا حتى حديثا ضعيفا أو موضوعا يثبت أن النبي وهب الميرزا النبوة أو سماه نبيا.
لم يُذكر نبي ولم يبشٓر به بكامل أسمائه وصفاته كما تتعنت أنت الآن، إنك تخالف سنن الله بذلك ليس إلا للاعتراض، ولو تحيزت لأنصفت
.................................................................................................◄أبوعمران:
حلمى مرمر
الاخ المكرم حلمي مرمر
أنت صاحب الدعوى وليس أنا حيث قلت أن النبي هو من وهب الميرزا النبوة وسماه نبيا فعليك أن تثبت هذه الدعوى أولا أو تسلم أن كلامك ظن لا يغني من الحق شيئا وبعدها ننتقل الى قضية أخرى
أخي الكريم أنا لم أطالبك باسم أبي الميرزا ولا بلدته وسنة ظهوره وكافة التفاصيل في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وربما في القرآن الكريم، كما نسبت الي بل طلبت منك فقط أن تبين لي أين وهب رسول الله النبوة للميرزا وسماه نبيا على حد قولك
وهو لم يذكره أصلا ولا يعرفه وهذا من حقي بناءا على تصريحك
قولك:فإنني. أطالبك بتطبيق نفس المبدأ مع الرسول محمد عليه السلام في التوراة والإنجيل! بنفس شروطك التي طلبتها
لن تجد
لماذا؟
لأن اللبيب تكفيه الإشارة
-الرد:كيف تطالبني بتطبيق نفس المبدأ واستخراج اسم النبي عليه الصلاة والسلام من التوراة والأنجيل وجميع تلك الكتب محرفة مبدلة وقولها المنافي للحق والحقيقة لا يجدر بالقبول أبدا لأنها كما تعرف قد أصبحت الآن كالوحل القذر الذي ينبغي أن يتجنبه الانسان الطاهر الطبع........فالألفاظ لم تبقى هي هي ولا المعاني ,ولم تبقى الحكمة نفسها ولا المعاني , نعوذ بالله من شرالانجيل وكمال ضره .
واللبيب بالدليل يأخذ
ما فهمته من كلامك وردك أن يقيني كان في محله ولن تجد ولا حتى حديثا ضعيفا أو موضوعا يثبت أن النبي وهب الميرزا النبوة أو سماه نبيا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق